السبت، 25 يونيو 2011

ى العسل وما هي فوائده !

العسل وما هي فوائده !


للعسل فوائد كثيرة فهو ليس مجرد طعام وشفاء .. بل هو جمال أيضاً .. فهو مادة طبيعية بالغة الفاعلية في عالم التجميل ..

فمعظم مستحضرات التجميل تحتوي على العسل المؤلف من السكريات والفيتامينات والمعادن والانزيمات والاصباغ ..(( وهو قادر على تلطيف البشرة الحساسة وإعادة الحيوية إلى الشعر الجاف وترميم الشفاه المتشققة )).
1- عناية بالشعر :يحتوي العسل على الكثير من الأحماض الأمينية المرممة، مما يجعله حليفاً ممتازاً للشعر الجاف والحساس حيث تعمل السكريات فيه على تغليف قشور الشعر فيما تعزز أصباغه اللون الطبيعي للشعر وتضفي عليه انعكاسات جميلة، كما يمتاز العسل بمفعول مضاد للجراثيم مما يجعله مثالياً لفروة الرأس المتهيجة أو المتعرضة للقشرة .
2- تجديد للبشرة :عند مزج الحليب بالعسل ووضعه على الوجه يحافظ على نضارة البشرة .. كذلك الجروح تشفى بإذن الله بعد تغطيتها بالعسل وذلك نتيجة للخصائص الشافية والملطفة للعسل ..
وكما هو معروف فإن العسل عند وضعه على الجروح والحروق يساعد في أخفاء الأثر من الجلد ..
نتيجة لهذا يتم حالياً وضع كميات قليلة من العسل في أقنعة الوجه لتحفيز تجدد الخلايا وتهدئة البشرة المتهيجة .. يجب بسط القناع في شكل طبقة سميكة على الوجه ومن ثم شطفه بعد عشر دقائق ..
3- إضفاء النعومة على الشفتين :إن التركيبة الشمعية للعسل تشبه تركيبة الملمعات إلى حد كبير .. ولذلك يمكن استعمال العسل بمثابة بلسم للشفتين .. والواقع ان العسل يشفي التشققات ويخفي التجاعيد ويغلف الفم بطبقة سميكة تحيط بالشفتين ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق