الأربعاء، 25 يونيو 2014

ماذا بيحصل لما تاكل الكرنــــــــــب ادخل لتعرف

مش حصدق عن الكرنب
بيحصل ايه من الفوائد العظيمه له من اكل الكرنب
إضافة تسمية توضيحية
وهو من الاطعمه المشهور بالكرنب المحشى وليه طرق كثيره لاستخدامه  لاحساس بالشبع والسعاده ويساعد ايضا من التخلص من الوزن الزائد فى الجسم
تحتوى الكرنب  كل 100 جرام من الكرنب على أقل من 25 سعر حرارى كما تساعد الألياف التى يحتويها على الأحساس بالشبع ما يجعله يساعد بشكل كبير على تخفيض الوزن واستخدامه فى الريجيم فى حالة استخدامه فى السلطة . 

كما أن الكرنب يعمل على تعزيز المناعة وذلك كونه غنى بمضادات الأكسدة وتؤكد الأبحاث أن لدى الكرنب تأثير التفاح فى تعزيز المناعة للجسم .

كما أن الكرنب غنى بالألياف التى تساعد القولون على التخلص من بقايا الطعام بسهولة ويخفف الإمساك بشكل كبير ، كما وجد الباحثون أن تناول الكرنب النىء أو المطبوخ على البخار يحسن قدرة الجسم فى خفض الكولسترول كما أنه لا يحتوى على أى نسبة من الكوليسترول وغنى الألياف التى تساعد على إبقاء الشرايين مفتوحة . 

كما أن الكرنب يحتوى على حمض الفوليك الذى يساعد الحوامل على منع العيوب الخلقية فى الجنين لذلك يوصى دائما بتناول الحامل الكرنب والسبانخ وغيرها من الخضروات الورقية ، كما أنه يحتوى على مغذيات نباتية تساعد على الوقاية من السرطان عن طريق تقليل الهجمات المسرطنة على الجسم حيث تتمتع مادة الجلاكوسينولات التى يحتويها الكرنب بخصائص وقائية ضد السرطان . 




كما أنه على الأم ان تجعل الكرنب من الوجبات المحببة للإطفال وذلك لإحتوائه على فيتامين ك والذى يساعد على نمو دماغ الطفل ومنع تلف الأعصاب عن طريق إنتاج الدهون الإسفنجية التى تغطى وتحمى النخاع والأعصاب . -

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق