الثلاثاء، 10 يونيو 2014

شىء غريب بيحصل لما تناول فاكهة التين .تعالوا نشوفوا


التين من الفواكهه الجميلة وذى طعم رائع ولها موسمى وممكن تناول التين طول فترة السنه لكن مجففا فهو ليه فيتامينات للجسم 

لما تاكل التين ايه اللى بيحصل تعالوا نشوفوا
التين يحتوى على فيتامينات رائعه يساعد الانسان للتخاص من الكولسترول 
ومستوى الضغط المرتفع لانه يخقض مستوى الصوديوم والبوتاسيوم فى الجسم ومن فوائد التين انه يقوى عظام الجسم لانه يحتوى على كالسيوم لكى يعطى للجسم اهميه كبرى
يساعد فاكهة التين على يكافح ضعف النظر ويحمى من امراض القلب ويقوى الرغبه الجنسيه فى الرجال 

ويخلص الانسان من الوزن الزائد فى الجسم لانه مصدر الالياف يشعر الانسان بالشبع ويساعد على عدم الرغبه فى تناول الطعام 

التين مصدر غني بالعناصر الغذائية مثل فيتامين ب6 والبوتاسيوم  والكالسيوم ومواد أخرى. إن تناول التين مع وجبة الإفطار يساعد على تنشيط الجسم.

- يحسن من صحة الجهاز الهضمي
التين غني بالألياف الغذائية ويحتوي على كمية مناسبة من السكريات البسيطة للمساعدة في تحسين جودة بروبيوتيك في القناة الهضمية وتعزيز حركية الأمعاء .
 مصدر غني من المواد المضادة للأكسدة
كل كوب من التين يوفر أكثر من 50٪ من الاحتياجات اليومية من مضادات الأكسدة في شكل مركبات الفلافونويد بولي الفينول بما في ذلك الكاروتينات و اللوتين والعفص وحمض كلوجينك. وتمنع هذه المواد الكيميائية تمنع ضرر الطفرات الجينية للخلايا.
يمنع الأمراض الالتهابية والسرطانات الأولية
إن الاستهلاك المنتظم للتين يمنع حدوث العديد من الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل والأمراض الروماتيزمية. والعديد من أنواع السرطان مثل سرطان الثدي والرحم والقولون وسرطان البروستات .
 يعزز نشاط الدماغ ويحسن التركيز
التين مصدر غني من السكريات البسيطة الطبيعية بما في ذلك الجلوكوزو الفركتوز وسكر اللبن التي تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم وتوفر الطاقة الفورية للجسم.و هذا يحسن نشاط المخ ويعزز الإدراك و التركيز.
 يمنع الحساسية
تناول ثمرة من التين تمنع أعراض الحساسية في الصباح . فهي ثمار شديدة القلوية غنية بمركب نشط يسمى حمض الكلوروجينيك. الذي يساعد على تحسين المناعة ويحمي الجسم من المواد المسببة للحساسية .


التين له فوائد عظيمه ومفيده لصحة جسم الانسان 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق