الخميس، 25 أغسطس 2011

احصلي على جمالك بالخيار والليمون يا عزيزتي , تفاصيل

احصلي على جمالك بالخيار والليمون يا عزيزتي , تفاصيل

احصلي على جمالك بالخيار والليمون يا عزيزتي , تفاصيل
في الشهر الكريم يسرقك الوقت بين الإعداد للإفطار وحضور الغبقات واستقبال الأهل والأصدقاء والزيارات وغيرها ،

عندها سوف تنسين العناية بجمالك وبرشاقتك ، ومن هنا زاويتنا هذه لنقدم لك أبسط الطرق التي تساعدك على الاحتفاظ برونقك وجمالك في كل الاوقات ، يمكنك العناية ببشرتك بمواد طبيعية متوافرة في مطبخك ، وليس لها عواقب أو آثار جانبية خبيرة التجميل اللبنانية فائقة الكيالي أكدت لنا ان الطبيعة هي زادنا الحقيقي في علم التجميل ، حتى أن اختصاصيي التجميل ينصحون باستخدام العناصر الطبيعية لعلاج البشرة ، كما أنهم يستخدمونها كمادة خام أولى في صنع بعض الكريمات المغذية للبشرة. ثم شرحت لنا عددا من النصائح التي تساعد فيالحصول على بشرة طبيعية على النحو التالي:

نصائح تساعدكي على الحصول على بشرة طبيعية
1- اعرفي نوع بشرتك لأن ذلك يساعد كثيرا في العلاج ، فالبشرة الدهنية هي التي تلمع وتبرق بسبب كثرة إفراز الغدد الدهنية ، وتبدو مزيتة جدا ومساماتها متمددة وتنسد بسهولة ، مما يسبب ظهور الزيوان الأسود خاصة حول الأنف وعلى الذقن وأعلى الوجنتين. ثم أن البشرة الدهنية ذات سطح غير مستو محببة ، مما يمنع انعكاس الضوء عليها فتبدو باهتة ، كما أنها سميكة وتفتقد الشفافية. أما البشرة المختلطة فهي التي تكون دهنية على شكل (ت) بالانكليزية أما باقي الأجزاء فهي بشرة عادية ، والبشرة الجافة تظهر عليها بعض التشققات حول الفم ، وباهتة اللون.
2- ركزي في طعامك على الخضروات والفواكه ، وحاولي بقدر الإمكان الابتعاد عن الحلويات والمقليات والأكلات الدسمة ، وكذلك ابتعدي عن المخللات والمشروبات الغازية ، ولا تتناولي السكريات قبل النوم مباشرة.
3- نظفي بشرتك بعناية ، والبشرة الدهنية بحاجة إلى اهتمام خاص لأن لديها قدرة عجيبة على التقاط الغبار والأوساخ ، ولكن لا تغسلي وجهك كثيرا بل اكتفي بغسله مرتين في اليوم.
4- لا تنظفي بشرتك بمستحضرات تحتوي على الكحول. وإذا أهملتي علاج الحبوب فسوف تتعرضين إلى مشكلة أكبر ألا وهي مشكلة المسام والحفر المفتوحة والآثار السوداء ، لذلك عالجي مشكلتك أولا بأول ولا تتقاعسي عن سبل التنظيف اليومي للبشرة الدهنية.
ولا تعبثي بالحبوب أو لمسها باليد حتى لا تسبب بقعا سوداء. ثم تأكدي من سلامة هرموناتك بإجراء فحص لها ، خاصة عندما يتزامن ظهور الحبوب مع تساقط الشعر.
5- تذكري أن فقر الدم قد يكون سببا لظهور الحبوب ، لذلك افحصي دمك وتعرفي على النقص الموجود في جسدك ، وعوضيه بحبوب الحديد والفيتامينات حسب إرشادات طبيبك.
أما خارجيا فنظفي بشرتك بمنتجات تحتوي على فيتامين سي ، ولا تستخدمي الصابون المضاد للبكتيريا بل اغسلي بشرتك بالغسول الخاص للبشرة الدهنية ، وكذلك لا تغسلي وجهك بمنتجات الحليب لأنه يغلق مسام البشرة ويمنعها من التنفس ، مما يؤدي إلى ظهور الزيوان.
6- أما إذا أردت العودة إلى الطبيعة فاستخدمي الصابون الذي استخدمته جداتنا ألا وهو صابون الغار وصابون زيت الزيتون ، فهذه الأنواع تساعد على ترطيب الوجه من دون حدوث تزييت للبشرة ، ويساعد على تبييض البشرة بصورة طبيعية دون استخدام المواد الكيماوية ، وهذا الصابون يساعدك كثيرا على علاج النمش والكلف والبقع الداكنة.
7- ومن وسائل التبييض الطبيعية عصير الليمون الذي يخلط مع خلطات التبييض ، أو استخدام قشر الليمون كنوع من أنواع السنفرة الطبيعية.
ومن وسائل التبييض الطبيعية الموجودة في مطبخك استخدام الخيار إما ببشره أو عصره أو وضعه على شكل حلقات على الوجه عموما وحول العينين ، لأنه يساعد كذلك على علاج الانتفاخات تحت العينين. أما شرائح البطاطا فتفيد للغرض السابق نفسه.
8- استخدمي ماء الورد لدهن وجهك صباحا ومساء قبل وضع كريم الشمس وقبل وضع كريم الليل ، وماء الورد سيساعدك على تبييض البشرة وتصفيتها ، وعلاج الحبوب وآثار الندبات ، وكذلك يساعد كثيرا على محاربة التجاعيد وعلى شد البشرة بصورة طبيعية خصوصا إذا استخدمته باردا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق